أنجح 5 برامج كاميرا خفية في العالم

camera cache

تحتل برامج الكاميرا الخفية مكانة هامة في شبكة البرامج العربية، وتنطبق نفس القاعدة على البرامج حول العالم، منها التي لاقت صدىً واسعاً وحققت شهرة استثنائية؛ وهذه 5 منها، بحسب موقع “توب يابس”:

5ــ Candid Camera

صنف الموقع برنامج Candid Camera في المرتبة الخامسة، وهو واحد من أقدم البرامج التي تنتمي لهذا الصنف. وابتدأ من الإذاعة عام 1970، ومارس مقالبه على المشاهير والعامة العاديين قبل أن ينتهي بإخبار الناس أنها مزحة ويطلب منهم أن يبتسموا.

4ــ Scare Tactics

يتواطأ منتجو البرنامج الأميركي مع عائلة الضحية لإيقاعها في مواقف مخيفة مستوحاة من أفلام الرعب المشهورة، ويتم دفعهم إلى قدراتهم القصوى في التحمل حتى يبدأوا بالتوسل وطلب الرحمة، قبل أن يتم العفو عنهم وإخبارهم أن الأمر مجرد مزحة.

3ــ Punk’d

يقوم أشتون كوتشر في برنامجه الأميركي بإيقاع المشاهير في مواقف مستفزة بشكل مبالغ فيه، وهو أشبه بنموذج مقالب رامز جلال، يعمد إلى دفع مشاهير العالم إلى الخروج عن طورهم، قد يصل بهم الحال حد الانهيار والبكاء، كما حصل في إحدى الحلقات مع المغني جاستن تمبرلك عندما وجد نفسه أمام عملاء الحكومة وهم يصادرون منزله.

2ــ Da Ali G Show

يتنكر كوهين في هذه السلسلة البريطانية الأميركية في زي ثلاث شخصيات صحافية ذات مويولات مختلفة، ويستضيف شخصيات سياسة ليطرح عليها أسئلة سخيفة وغريبة وغير معقولة، تجعل ردود أفعال الضحايا تتراوح بين الحرج والغضب.

1ــ Just For Laugh Gags

لقي هذا البرنامج الكندي نجاحاً منقطع النظير، فهو برنامج الكاميرا الخفية الأشهر والأكثر انتشاراً على الإطلاق، تنتجه شركة “جست فور لوفس” الكندية منذ عام 2000، وتعرضه أكبر القنوات العربية والعالمية، حتى اليوم، وهو مبني على المقالب التقليدية التي تستهدف أناساً عاديين في الأماكن العامة.

ــ المصدر: العربي الجديد