السلطات الفرنسية لمحل بيع أطعمة حلال: “إما بيع لحوم الخنزير والمشروبات الكحولية أو الإغلاق”

6 أغسطس / آب 2016 - آخر تحديث 6 أغسطس 2016 / 09:33

   التعليقات 0

السلطات الفرنسية لمحل بيع أطعمة حلال: “إما بيع لحوم الخنزير والمشروبات الكحولية أو الإغلاق”
@ صورة من الأرشيف

باريس (فرنسا): حملت صحيفة الإندبندنت خبرا عن مطالبة السلطات الفرنسية لأحد محال بيع الأطعمة الحلال (سوبر ماركت) في ضواحي باريس ببيع لحم الخنزير والمشروبات الكحولية أو أن يتم اغلاقه.

وقالت السلطات المحلية إن متجر “جود برايس أو السعر الجيد” في منطقة كولوب وهي أحدى ضواحي باريس، لم يلتزم بالرخصة التى حصل عليها التي تنص على أن يكون “متجرا للأغذية بشكل عام”.

وتقول السلطات المحلية إن هناك أفرادا في المنطقة لا يقدم لهم المتجر الخدمات التي يحتاجون إليها طالما إنه لا يبيع لحم الخنزير والمشروبات الكحولية.

وتنقل الصحيفة عن جيروم بسنار، كبير موظفي أمانة المدينة القول إن “عمدة كولوب نيكول جويتا ذهبت بنفسها إلى المتجر وطلبت من صاحبه تقديم بضائع متنوعة بإضافة المشروبات الكحولية واللحوم غير الحلال.”

وتقول الصحيفة إن متجر الأغذية الحلال أنشيء منذ عام مكان سوبر ماركت صغير. وقال بسنار إن كبار السن في المنطقة اشتكوا من أنهم لا يجدون ما يحتاجونه من بضائع والتي كانت متوفرة من قبل.

وقال بسنار “نريد اختلاطا اجتماعيا … لا نريد أن تكون هناك منطقة للمسلمين فقط ومنطقة أخرى خالية من المسلمين”.

تصل إلى إيطاليا أعداد كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين ويحاول الكثير منهم النفاذ إلى داخل أوروبا. في الصورة مجموعة من المهاجرين يفرون من حرس الحدود الإيطاليين للوصول عبر البحر إلى فرنسا

العلاقة بين مهربي البشر والتنظيمات المتشددة

صحيفة الديلي تلغراف حملت تحليلا إخباريا كتبه مراسلها في مدينة بولونا الإيطالية حول العلاقة بين مهربي البشر والتنظيمات المتشددة مثل تنظيم “الدولة الإسلامية”.

يقول أندريا فوغت إن الشرطة الإيطالية تمكنت من القاء القبض على شبكة لمهربي اللاجئين اقسم زعيمها على الولاء لتنظيم الدولة ويعرف في المنطقة التي يعيش فيها باسم “بن لادن”.

فقد القت الشرطة القبض على شبكة تتألف من ثمانية أشخاص هم مغربيان، وثلاثة تونسيين، وجزائري وشخصان من بنجلاديش، في منطقة كاسرتا على بعد 11 كيلومترا من إلى الشمال من نابولي بتهمة تهريب الأشخاص وتزوير الوثائق.

ويخضع أحد أفراد هذه الشبكة وهو تونسي واسمه محمد كامل خميري للتحقيق في تهم تتعلق بالإرهاب.

وتقول الشرطة إن خميري، وعمره 41 عاما، اصبح متطرفا إسلاميا خلال الأشهر الأخيرة وأصبح معروفا باسم بن لادن.

ووضعته الشرطة تحت المراقبة بعد القبض عليه بتهمة الاتجار في المخدرات، وبعد أن احتفى بالهجمات على باريس على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

ويقول الكاتب إن الشرطة لديها تسجيل لمكالمة هاتفية لخميري يقول فيها باللغة العربية “سأكون طوال حياتي رجلا في الدولة الإسلامية، وعندما أموت أدعوك إلى الانضمام.”

وينقل الكاتب عن الشرطة أنها ترى أن خميري يمثل تهديدا أمنيا على الرغم من أنه لم يقم بعمل شيء بعد، على حد قوله.

ويقول الكاتب إن المهاجرين يمكنهم أن يطلبوا البقاء في إيطاليا إذا حصلوا على ما يثبت أنهم حصلوا على عمل أو أذا تزوجوا من مواطنين إيطاليين.

وينقل الكاتب عن المحققين القول إن المجموعة استغلت مصانع للمنسوجات يملكها رجل بنغلاديشي لإصدار عقود وشيكات رواتب وهمية ليستخدمها مهاجرون للحصول على تصريح بالإقامة.

ويقول الكاتب إن الشبكة أنشأت أيضا مؤسسة وهمية، واحدة على الأقل، ليتمكنوا من اصدار وثائق عمل وهمية. كما تم أيضا تزوير وثائق زواج، بحسب الكاتب.

وصف وزير الخارجية التركي مولود شاويش أوغلو النمسا بأنها عاصمة التطرف العنصري

تركيا: “النمسا عاصمة التطرف العنصري”

أما صحيفة “آى” التابعة لصحيفة الاندبندنت فنشرت مقالا قصيرا على الخلاف الذي نشب بين تركيا والنمسا كتبه من تركيا تولاي كارادينيز وحميرا باموك.

يقول الكاتبان إن وزير الخارجية التركي وصف النمسا بأنها “عاصمة التطرف العنصري” ردا على اقتراح النمسا بوقف المحادثات مع تركيا بشأن انضمامها للاتحاد الأوروبي.

ورفض الوزير التركي مولود جاووش أوغلو تصريحات المستشار النمساوي كريستيان كيرن التي وصف فيها المفاوضات مع تركيا بأنها “ليست أكثر من خيال” وقوله “تحتاج أوروبا إلى طريق جديد.”

وقال جاووش أوغلو “على المستشار النمساوي أن ينظر أولا إلى بلده … النمسا اليوم هي عاصمة التطرف العنصري.”

أما في فيينا، فقد حذر وزير الخارجية النمساوي، سباستيان كيرتز أنقره مطالبا إياها باستخدام لغة وأفعال معتدلة.

ويقول الكاتبان إن وزير الخارجية الالماني فرانك والتر شتاينماير عبر عن أمله في استعادة المحادثات المباشرة مع تركيا على الرغم من القلق بشأن القبض على أعداد هائلة لقمع من تعتقد الحكومة أنهم كانوا وراء محاولة الانقلاب في 15 يوليو/ تموز.

وقال الوزير الألماني “ليس هناك بديل، حتى لو كان ذلك صعبا في الوقت الحالي، عن العودة إلى الحوار المباشر مع تركيا.”

وقال شتاينمر إنه يركز جهوده على “إدارة العلاقة مع تركيا في الوقت الحالي، وما يمكن تقديمه لمن تم القبض عليهم.”

وكرر الوزير الألماني ما قاله زعماء أوروبيون آخرون من أن العودة في تركيا إلى عقوبة الإعدام لا يتفق مع المعايير الأوروبية.

وقال الوزير التركي إن الاتحاد الأوروبي لا يلتزم باتفاقه مع تركيا طبقا لاتفاقية بروكسل التي تنص على تقديم مساعدات مالية لتركيا والسماح لمواطنيها بحرية الحركة في دول الاتحاد والاسراع في مفاوضات انضمام تركيا إلى الاتحاد، مقابل أن توقف تركيا الهجرة الشرعية إلى أوروبا من خلال أراضيها.

ــ المصدر: بي بي سي

أحدث الإضافات

أبرز الأخبار

22 مارس / آذار 2024

بئر لحلو (الجمهورية الصحراوية)– عبرت الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو، في بيان لهما مساء اليوم الجمعة، عن الإدانة بأشد العبارات لتصريحات السفير الفرنسي لدى المغرب، الذي اعترف بتورط بلاده العسكري والسياسي في الحرب الاستعمارية المغربية ضد الشعب الصحراوي منذ السبعينات. وجاء بيان الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو ردا على تصريحات أدلى بها السفير الفرنسي يوم أمس الخميس، خلال […]

أبرز الأخبار

22 مارس / آذار 2024

برلين (ألمانيا)– احتضنت العاصمة الألمانية برلين معرضا للصور الفوتوغرافية توثق جانبا من كفاح وثقافة الشعب الصحراوي التي تميزه عن بقية الشعوب، بعرض فيلم “الصحراء بجوارحي” الذي يحمل عنوان “الركن المفقود – الصحراء الغربية آخر مستعمرة”، للمصورة الألمانية أفيلين افريك، تطرق إلى جانب مهم من حياة وكفاح الشعب الصحراوي.  وحضر الحدث ممثلة جبهة البوليساريو بألمانيا، النجاة […]

أبرز الأخبار

22 مارس / آذار 2024

جنيف (سويسرا)– وجه المجلس الدولي لدعم المحاكمات العادلة وحقوق الإنسان، نداءً إلى مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، للضغط على دولة الإحتلال المغربي لتطبيق التوصيات الصادرة عن مختلف الاليات الاممية لحقوق الإنسان ذات الصلة بالانتهاكات في الأراضي الصحراوية المحتلة، التي تقع تحت مسؤولية الأمم المتحدة إلى حين تصفية الاستعمار منها وتحريرها من الاحتلال المغربي بشكل نهائي ودائم. المنظمة وفي بيان شفهي خلال جلسة […]

أبرز الأخبار

22 مارس / آذار 2024

فيينا (النمسا)– شارك إتحاد الطلبة الصحراويين في أشغال الورشات لمنظمة الشباب الإشتراكي العالمي المنعقدة في الفترة من 21 إلى 24 مارس الجاري بالعاصمة النمساوية فيينا، وسط حضور رسمي من مختلف المنظمات الشبانية في مختلف أنحاء العالم. ويهدف الحدث إلى تعزيز دور مشاركة المرأة سياسيا، إجتماعيا وإقتصاديا، بالإضافة إلى كونه فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف المنظمات على مستوى […]

أبرز الأخبار

22 مارس / آذار 2024

بئر لحلو (الجمهورية الصحراوية)– قالت جبهة البوليساريو في بيان صحفي، عقب صدور إستنتاجات المحامية العامة أمام محكمة العدل الأوروبية، صباح أمس الخميس، بخصوص ملف الموارد الطبيعية، أنها تسجل تقدما مهما  في الإعتراف بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال. وأورد البيان الصحفي، بأن المحامية العامة تشابيتا، أصدرت مجموعة من الاستنتاجات في القضايا المتعلقة بحق تقرير […]

أبرز الأخبار

22 مارس / آذار 2024

غزة (فلسطين)– مع بداية اليوم الـ168 للحرب، استشهد فلسطينيون نتيجة قصف إسرائيلي ليلي على رفح، بينما يواصل جيش الاحتلال عملياته في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، كما نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اعتقال أي من قادتها داخل هذا المجمع. وواصلت المقاومة الفلسطينية استهداف قوات الاحتلال في محيط مجمع الشفاء ومحاور أخرى، بينما توالت التحذيرات الدولية من عواقب […]

أبرز الأخبار

22 مارس / آذار 2024

غزة (فلسطين)– أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نشر صورا عن طريق الخطأ لأشخاص على أنهم اعتقلوا في مستشفى الشفاء بغزة وهم ليسوا معتقلين. وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن إعلان الجيش الإسرائيلي أن القيادي بكتائب القسام رائد سعد اعتقل في مستشفى الشفاء تبين أنه خاطئ. يأتي ذلك بعد ساعات من نفى مسؤول أمني في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) […]

أخبار الصحراء الغربية

22 مارس / آذار 2024

ولاية أوسرد (الجمهورية الصحراوية)– وقف وزير الصحة الصحراوي، السالك بابا حسنة، أمس الخميس، في زيارة تفقدية للمستشفي الجهوي لولاية أوسرد على عمل البعثات الطبية الأجنبية من منطقتي مورثيا وكاطالونيا.  ورافق الوزير في زيارة التفقد كل من الدكتور عبد الرحمان الميراس مدير مركزي مستشار لدى وزارة الصحة العمومية، وخطرة ماءالعينين مدير قسم البعثات الطبية بالوزارة.   وخلال الزيارة […]