فنانون يردون على تصريحات الشاب خالد.. الطلياني وفضيل: “ولاؤكم للمغرب سيبقى وصمة عار طيلة حياتكم”

23 أغسطس / آب 2016 - آخر تحديث 23 أغسطس 2016 / 08:58

   التعليقات 0

فنانون يردون على تصريحات الشاب خالد.. الطلياني وفضيل: “ولاؤكم للمغرب سيبقى وصمة عار طيلة حياتكم”
@ صورة من الأرشيف

الشاب خالد أساء لسمعته والمادة أصبحت تتحكم في تصرفاته

الجزائر خط أحمر ونرفض أي جنسية أخرى

اعتبر العديد من الفنانين الجزائريين تصريحات الشاب خالد، رضا الطلياني والشاب فضيل فردية وغير مسؤولة ولا تمثل الجزائر، موضحين أن المادة طغت عليهم فساروا باتجاه معاكس لسياسة بلدهم، وأكد هؤلاء الفنانون الذين تحدثت معهم الحوار رفضهم لأي جنسية أخرى معربين عن اعتزازهم وانتمائهم لبلد المليون ونصف المليون شهيد.

ــ الفنان محمد محبوبما قام به خالد والطلياني تصرفات فردية ولن أركع إلا لله

 قال الفنان القدير محمد محبوب إنه يعتبر تصريحات الشاب خالد ورضا الطلياني وما قام به الشاب فضيل لا حدث لأن الجزائري حسبه معروف بشهامته ونخوته وحبه للوطن.

واوضح محبوب ان ما قام به هؤلاء الفنانون الثلاثة يعتبر تصرفات فردية، مبرزا انه رغم ما قاموا به تجد هؤلاء الفنانين يتلقون دعوات للغناء في اكبر المهرجانات الفنية في الجزائر مقابل مبالغ كبيرة، مضيفا “الوطنية لا تباع ولا تشترى، وانا تم دعوتي للغناء لبعض الشخصيات خارج الجزائر مقابل اموال طائلة لكنني رفضت ذلك, لكن بعض الفنانين طغت المادة عليهم وتغلبت على نفوسهم وهنا يحضرني مقطع من اغنية لفنان من واد سوف اسمه مخلوفي يقول فيه “ياحليلي على الدراهم الغبي تخليه فاهم” ..اما انا لن اركع لأي احد باستثناء الله والعلم الجزائري”.

ورجع محمد محبوب ليؤكد ان ما قام به خالد الطلياني وفضيل تصرفات فردية ولا تمثل الجزائر وانما تمثلهم هم، مبرزا انه وسط كل ما حدث لا يجب ان نقول إنهم ليسوا جزائريين.

ــ كمال القالميخالد.. الطلياني وفضيل سيعيشون “مذلولين” طوال حياتهم

 اعتبر الفنان كمال القالمي ان التصريحات التي أدلى بها الشاب خالد ورضا الطلياني واهانتهما للجزائر جاءت بعد ان غرتهم المادة وأصبح المال يتحكم فيهم.

وأوضح القالمي أن هذه ليست المرة الاولى التي يتحدث فيها الشاب خالد بهذا الشكل حيث سبق له أن وقع في العديد من الاخطاء التي تحسب عليه، متسائلا في السياق ذاته عن السبب الذي دفع الطلياني الى كل هذه التصريحات خاصة ما تعلق بالصحراء الغربية، وعلق قائلا “ذهب الطلياني ليحيي حفلا فدخل في السياسة، ما الذي دفعه الى ذلك”.

وأعرب محدثنا عن افتخاره بالجنسية الجزائرية ورفضه لأي جنسية أخرى، حيث علق قائلا “أنا فخور لانني ابن الجزائر الغالية، ولا ينقصني شيء في وطني حتى أتجه لغيره ولن أغير الجنسية الجزائرية مهما حدث”.

ووجه القالمي رسالة الى زملائه الفنانين “اياكم وان تعمي المادة أعينكم ..النقود تاتي  وتذهب  .. ومن يسير على طريق خالد، الطلياني وفضيل سوف يعيش طول عمره مذلولا ..الشاب خالد لا يصلح لشيء إلا للغناء”.

وذكر القالمي خلال حديثه انه في عام 1987 تلقى اتصالا من القائم على اعمال خالد من اجل توقيع عقد للقيام بجولة فنية في فرنسا ورفضت ذلك لانه يتعامل مع اليهود وانا ابن شهيد واسرة ثورية ولا يشرفني ذلك”.

ــ الشاب يزيدكان عليهم احترام جمهورهم الذي أوصلهم للعالمية

 رد الشاب يزيد على تصريحات الشاب خالد ورضا الطلياني بالقول “كل انسان حر في تصرفاته وتصريحاته، لكن لما يكون هذا الانسان يمثل الجمهور أو فئة معينة لا يصبح ملكا لنفسه، ويجب ان تكون تصريحاته وافعاله تنطبق على ما يريده جمهوره، والكل يعرف الجمهور الجزائري المعروف بالنيف، مضيفا “أحترم حرية الاخر لكن كان على هؤلاء ان يتحلوا بالمصداقية وان يحترموا الشهرة التي يحظون بها لأنه من السهل أن تصل إلى العالمية لكن من الصعب الحفاظ عليها”.

وفي سياق متصل أوضح الشاب يزيد انه حين اختار ان يتوجه الى الغناء للاطفال سيحترم هذا الطريق، مضيفا “هؤلاء زملائي وأحترمهم لكن على بعض الفنانين الاعتزال أو يغيروا توجهاتهم، ويحترموا الجمهور الذي صنع منهم اسما.

ودعا يزيد الى عدم تضخيم الامور في اشارة الى بعض الدعوات الى منعهم من الغناء في التظاهرات الرسمية، وقال إنه يجب ترك الحكم للجمهور..”.

ــ الفنان سمير توميأفتخر لكوني جزائريا وكل فنان مسؤول عن تصريحاته

 واختصر الفنان سمير تومي تعليقه على تصريحات الشاب خالد والطلياني وقيام الشاب فضيل بالركوع للملك محمد السادس بالقول “كل واحد حر في حياته ومسؤول عن تصيرحاته وتصرفاته”.

موضحا أن المهم عنده هو أنه يفتخر بأنه جزائري وينتمي إلى بلد المليون ونصف المليون شهيد اما الباقي لا يستحق الحديث عنه”.

ــ الممثل ياسين بن جملينتاريخ الفن سيبقى شاهدا على ما قاموا به

 قال الممثل والمخرج ياسين بن جملين إن مثل هذه التصريحات سواء كانت من فنانين أو غيرهم فهي غير مقبولة، خاصة اذا تعلق الامر حسبه بالجزائر التي لا تبدل بكل كنوز الدنيا.

واعتبر بن جملين تصريحات الفنانين السابق ذكرهم بغير المشرفة لهم ولعائلاتهم ولبلدهم الجزائر، مبرزا ان تاريخ الفن في الجزائر سيبقى شاهدا على ما صرحوا به وإن كانت التهم الموجهة إليهم صحيحة.

واوضح بن جملين أن خالد، الطلياني وفضيل مسؤولون عن تصريحاتهم امام الشعب الجزائري، وعلق عن الامر بالقول “الاسماء المذكورة اذا كانت تصريحاتهم حقيقية فهم مسؤولون امام الله والجزائر والشعب”، مضيفا “الجزائر بلد المليون ونصف المليون شهيد وتبقى مرفوعة الراس بنسائها ورجالها الذين يحبونها ويؤمنون بها خاصة اصحاب المواقف المشرفة.

ــ الفنان أجراد يوغرطة: الجزائر خط أحمر

 تحفظ الفنان أجراد يوغرطة في التعليق على تصريحات رضا الطلياني واوضح انه تابع الفيديو الاخير له ولم يطلع بعد على تصريحاته السابقة، وقال أنه لا يرى أي اشكال في تصريحات الطلياني الاخيرة، معتبرا ان الفنان حساس جدا وهو ما يدفعه احيانا لاطلاق بعض التصريحات للرد على الاتهامات التي يتلقاها.

ورفض أجراد الحديث عن الشاب خالد واكتفى بالتعليق على ما قام به الشاب فضيل، حيث اكد اعتزازه بالجنسية الجزائرية  ورفضه لاي جنسية اخرى “لا يشرفني ان أركع لملك المغرب محمد السادس كما فعل فضيل ولن أركع لرئيس أو شخصية مهما كان منصبها”.

ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ

ــ المصدر: حنان حملاوي/ جريدة الحوار الجزائرية

أحدث الإضافات

أبرز الأخبار

22 أبريل / نيسان 2024

تل أبيب (إسرائيل)– قال قائد منطقة الجنوب في جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) إن إسرائيل تخوض حربا طويلة ومعقدة في قطاع غزة، وهو ما لم تكن تتوقع غيره، بحسب قوله، في حين أعلن قائد ثانٍ بجيش الاحتلال عزمه الاستقالة. وأضاف، في تصريحات نقلتها عنه إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه لم يتبقَّ سوى عدد قليل من القوات […]

أبرز الأخبار

22 أبريل / نيسان 2024

وارسو (بولندا)– أكد الرئيس البولندي أندريه دودا استعداد بلاده لنشر أسلحة نووية على أراضيها إذا قرر حلف شمال الأطلسي (ناتو) تعزيز جبهته الشرقية، وهو ما رد عليه الكرملين بأن روسيا ستتخذ الإجراءات اللازمة إذا تم نشر تلك الأسلحة. وقال دودا، في مقابلة مع صحيفة “فاكت” نُشرت اليوم الاثنين، إنه “إذا قرر حلفاؤنا نشر أسلحة نووية في إطار […]

أبرز الأخبار

21 أبريل / نيسان 2024

ولاية الشهيد الحافظ (الجمهورية الصحراوية)– أكد ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو، الدكتور سيدي محمد عمار، أن أساس الحل هو ممارسة الشعب الصحراوي لحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.  الدكتور سيدي محمد عمار وفي مقابلة له مع جريدة الشروق أولاين الجزائرية، أوضح أن أساس الحل هو ممارسة الشعب الصحراوي لحقه غير القابل للتصرف […]

أبرز الأخبار

21 أبريل / نيسان 2024

نيروبي (كينيا)– بدعوة من وزير الاتصال والاقتصاد الرقمي لجمهورية كينيا، يشارك وزير الشؤون الاقتصادية والمالية في حكومة الجمهورية الصحراوية، محمد مولود محمد فاظل، في أشغال الندوة الإفريقية حول الاقتصاد الرقمي التي تنطلق غدا الاثنين بالعاصمة الكينية نيروبي، تحت شعار “إطلاق العنان للتنمية بما يتجاوز حدود الربط الإلكتروني” إلى غاية يوم الخميس 25 أبريل الجاري؛ وهي أول […]

أبرز الأخبار

21 أبريل / نيسان 2024

بئر لحلو (الجمهورية الصحراوية)– بعث الرئيس الصحراوي-الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، رسالة تعزية إلى نظيره الرئيس الكيني، ويليام روتو، إثر وفاة قائد الجيش الكيني الجنرال فرانسيس أموندي أوغولا وعدد من كبار الضباط في الجيش الكيني بعد تحطم طائرة مروحية عسكرية في منطقة كابين شمال غرب العاصمة نيروبي. وجاء في رسالة التعزية الرئاسية أن الجمهورية الصحراوية […]

أبرز الأخبار

21 أبريل / نيسان 2024

مدريد (إسبانيا)– عقد تنسيقية الجمعيات الإسبانية المتضامنة مع الشعب الصحراوي (CEAS) جمعها العام، يومي 19 و20 أبريل الجاري، وذلك بدعوة من اللجنة القيادية التي التأمت شهر فبراير الماضي.  وحضر الجمع العام الذي عقد ببلدية ريفاس بمدريد ممثلي عشرات جمعيات الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي ومندوبي الفيدراليات المتضامنة، إلى جانب تمثيلية جبهة البوليساريو بإسبانيا برئاسة عبد […]

أبرز الأخبار

21 أبريل / نيسان 2024

الجزائر– استقبل السفير الصحراوي بالجزائر، عبد القادر  الطالب عمر، الوفد الألماني الذي كان في زيارة عمل وتضامن قادته إلى مؤسسات الجمهورية الصحراوية ومخيمات اللاجئين الصحراويين. وجرى اللقاء بمقر السفارة الصحراوية بالجزائر، حيث استعرض خلاله السفير أمام أعضاء الوفد الألماني آخر مستجدات القضية الوطنية على ضوء جلسة مشاورات مجلس الأمن الدولي الأخيرة حول مسألة الصحراء الغربية. من […]

أبرز الأخبار

21 أبريل / نيسان 2024

غزة (فلسطين)– قالت هيئة البث الإسرائيلية إن مجلس الحرب سينعقد اليوم الأحد في القدس لأول مرة منذ 12 يوما، لمناقشة ملف الأسرى المحتجزين في قطاع غزة. وقال صحيفة يديعوت أحرونوت إن الاجتماع يعقد بناء على طلب الوزيرين في مجلس الحرب بيني غانتس وغادي آيزنكوت لاستكشاف حلول إضافية لمأزق صفقة المحتجزين. يأتي ذلك غداة مظاهرات شهدتها مدن […]