بمناسبة عيد الأضحى: الرئيس الصحراوي يهنئ المعتقلين السياسيين بسجون الاحتلال المغربي

12 سبتمبر / أيلول 2016 - آخر تحديث 12 سبتمبر 2016 / 21:19

   التعليقات 0

بمناسبة عيد الأضحى: الرئيس الصحراوي يهنئ المعتقلين السياسيين بسجون الاحتلال المغربي
@ صورة من الأرشيف

ولاية الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين): وجه الرئيس الصحراوي-الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، رسالة تهنئة إلى المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية بمناسبة عيد الأضحى المبارك؛ هذا نصها الكامل:

بسم الله الرحمن الرحيم يا أيها الذي آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون صدق  الله العظيم

أيها المعتقلون السياسيون الصحراويون في السجون المغربية:

بعيداَ عن أهلكم وذويكم، وفي جنبات الزنازن الموحشة، تقضون عيداً جديداً، لا لشيء سوى لأنكم رفضتم الخنوع ولم ترتضوا الذل والهوان، وقررتم التشبث بمبادئكم ومواقفكم في الدفاع باستماتة أزلية عن حق شعبكم في العيش الحر الكريم، فوق ربوع وطنه الحر المستقل، الجمهورية الصحراوية .

لقد رسمتم لشعبكم وللعالم لوحة باهرة، يزينها الصمود والصبر والإصرار، ويؤطرها الرفض القاطع والتحدي الصارخ لهمجية دولة الاحتلال المغربي وغطرستها وتعنتها، لأن قوة الإيمان بقضيتكم، المتجذر في قلوبكم، تجعلكم تقفون بشموخ وإباء، بعزة وكبرياء، في وجه كل أساليب القهر والتنكيل والتعذيب، فلا تزيدكم إلا تصميماً على المضى في معركة النصر والتحرير.

وفي هذا العيد المبارك، الذي تتجلى فيه أسمى معاني التضحية والسخاء والفداء، ها أنتم تصنعون ملحمة صحراوية جديدة، تضحيةً في سبيل الوطن وسخاءً وكرماً من أجل الشعب وفداءً للحرية والكرامة والاستقلال.

كونوا على ثقة ويقين بأن كل صحراوية وكل صحراوي، في كل مواقع تواجدهم، في الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية، في الأرض المحررة ومخيمات العزة والكرامة وفي الجاليات والشتات، يتوجهون إليكم في هذا العيد الكريم بأحر التبريكات وأنبل التحيات وأصدق مشاعر المحبة والتضامن والمؤازرة وأجل آيات الوفاء.

أيها المعتقلون السياسيون الصحراويون في السجون المغربية :

لن يفلح الظالمون الطغاة، وسياسات دولة الاحتلال المغربي مآلها الفشل الذريع، ومهما تمادت في التصعيد والاستفزاز ومحاولة خلط الأوراق، فلن تنجح في وقف زحف الشعوب الثائرة من أجل الحق والحرية والعدالة .

ولم يكن الخرق المغربي السافر لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة الكركرات إلا مثالاً جديداً على تلك المناورات الفاشلة، على غرار تحويل معتقلي أكديم إزيك إلى المحكمة المدنية، لأنه لم يكن هناك مبرر أصلاً لاعتقالهم، الذي هو جريمة أخرى لا بد لها من عقاب، ارتبكبتها دولة الاحتلال المغربي، ولأنه بالنسبة للصحراويين لا فرق بين محكمة عسكرية ومدنية، فهي كلها محاكم احتلال عسكري لا شرعي.

الأمر نفسه ينطبق على مسرحية الانتخابات المغربية في الأراضي الصحراوية المحتلة التي تشكل مهزلة باسم الديمقراطية، لأن دولة الاحتلال المغربي تحرم الصحراويين من التصويت المشروع، الذي تنص عليه قرارات الأمم المتحدة كحق مقدس، في استفتاء لتقرير المصير، وتسعى بأساليب الدعاية والمغالطة المفضوحة لجعلهم مجرد مصوتين في انتخابات لا ناقة لهم فيها ولا جمل، تنظمها وتؤطرها سلطة احتلال عسكري غاشم، لم يشهد الصحراويون عبر التاريخ أكثر منه بطشاً أو تنكيلاً، في ظل ممارسات همجية يومية في حق المدنيين الصحراويين العزل، قوامها الاختطاف والاعتقال والتعذيب والتضييق والحصار.

أيها المعتقلون السياسيون الصحراويون في السجون المغربية :

رغم مرور زهاء ثلاثين سنة على العدوان والاجتياح العسكري المغربي لبلادنا، وما ميزها من سياسات استعمارية تدميرية وتخريبية، تستهدف النفوس والضمائر مثلما تستهدف الأجساد والمصائر، فإنها لم تستطع، ولن تستطيع أبداً، كسر إرادة الشعب الصحراوي المضطهد المظلوم في تحقيق أهدافه المشروعة في الحرية والاستقلال.

فقد صنع هذا الشعب بكفاحه العادل والمستميت رصيداً زاخراً بالتضحيات والبطولات والمكاسب والإنجازات، فحلق مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي عالياً في سماء المجد والملاحم الخالدة، وتبوأت المناضلات والمناضلون في مخيمات العزة والكرامة وفي الأرض المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية المكانة السامية في رحاب النضال الأسطوري.

وها أنتم اليوم تتقدمون الصفوف في انتفاضة الاستقلال المباركة التي تأبى التوقف أو الانكماش أو التراجع، وتصر الجماهير معكم وخلفكم وأمامكم على دعمها وتوسيعها وتمددها وتأجيجها، حتى باتت تقض مضاجع المحتلين الغزاة، وترسم علامات النصر الحتمي الآتي لا محالة، وما ذلك على الله بعزيز.

معركة الشعب الصحراوي المظفرة محتدمة ومتواصلة ويجب أن تتصاعد على كل الجبهات، وفي كل المواقع والتواجدات، وستمضي نحو أهدافها النبيلة بقوة وعزيمة ووحدة والتحام وثبات، مهما تطلب ذلك من زمن وثمن وتضحيات ، لأن الدولة الصحراوية دولة كل الصحراويات والصحراويين ، المستقلة السيدة على كامل ترابها الوطني تتجذر وتترسخ يوماً بعد يوم، كعامل اعتدال وتوازن واستقرار في المنطقة، وكحقيقة وطنية وجهوية ودولية لا رجعة فيها.

دمتم ودمنا أوفياء لعهد الشهداء ، عيدكم وعيد الصحراويين جميعاً مبارك سعيد.

قوة، تصميم وإرادة.. لفرض الاستقلال والسيادة، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

أحدث الإضافات

أبرز الأخبار

23 أبريل / نيسان 2024

الجزائر– إستقبل السفير الصحراوي بالجزائر، عبد القادر الطالب عمر، السفير الكوبي بالجزائر، هيكتور آكارثا، بمقر سفارة الجمهورية الصحراوية بالجزائر العاصمة. وتناول اللقاء العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين، الصحراوي والكوبي، حيث عبر السفير الكوبي عن دعم ومساندة كوبا لكفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال وبناء دولته المستقلة الجهورية الصحراوية. […]

أبرز الأخبار

23 أبريل / نيسان 2024

ولاية الشهيد الحافظ (الجمهورية الصحراوية)– نظم إتحاد الصحفيين والكتاب والأدباء الصحراويين بالتعاون مع وزارة الثقافة، ندوة إعلامية لتقديم كتب وإصدرات جديدة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، بحضور مجموعة من الكتاب والصحفيين ووسائل الاعلام الصحراوية والمهتمين بشأن تدوين التاريخ والثقافة الصحراوية. وخلال كلمته أمام الحضور، نوه الأمين العام للإتحاد، نفعي أحمد محمد، بأهمية تدوين وحماية الموروث […]

أبرز الأخبار

23 أبريل / نيسان 2024

نيروبي (كينيا)– تشارك الجمهورية الصحراوية في أشغال الندوة الأفريقية حول الإقتصاد الرقمي، التي تحتضنها العاصمة الكينية نيروبي.  وأشرف على إنطلاق أشغال الندوة الأفريفية، التي تعقد تحت شعار “إطلاق العنان للتنمية بما يتجاوز حدود الربط الإلكتروني”، وتتواصل إلى غاية الـ25 من الشهر الجاري، الرئيس الكيني، وليام روتو، ويحضرها 16 وزيرا من مختلف دول أفريقيا، إلى جانب […]

أبرز الأخبار

23 أبريل / نيسان 2024

كانطابريا (إسبانيا)– احتضن مقر البرلمان الجهوي لمقاطعة كانطابريا بإسبانيا معرضا يوثق كفاح ونضالات الشعب الصحراوي  ضد الإستعمار، تحت اسم “رحلة نساء الصحاري”، أشرف على تدشينه رئيسة البرلمان الجهوي للمقاطعة، ماريا خوسي غونزاليث. وفي كلمة لها، أعربت غونزاليث، عن أملها بأن يشكّل المعرض الذي يضم صورا لمراحل الكفاح التحرري للشعب الصحراوي “إحياءً للإحساس المستمر بالقضية الصحراوية، وأن يكون […]

أبرز الأخبار

23 أبريل / نيسان 2024

كاراكاس (فنزويلا)– شاركت الأمينة العامة للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، الشابة سيني، في فعاليات لقاء عالمي حول البديل الإجتماعي المنظم من طرف “ALBA. TCP”، وذلك بالعاصمة الفنزويلية كاراكاس.  وحضر اللقاء العالمي حوالي 60 دولة من  مختلف القارات، وأزيد من 300 وفد مشارك في الحدث، حيث ناقش المشاركون مواضيع تتعلق بقضايا الشعوب والمجتمع.  وافتتح الملتقى  بكلمة الأمين […]

أبرز الأخبار

23 أبريل / نيسان 2024

عكا (فلسطين)– شن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، هجوما بالطائرات المسيرة على مواقع عسكرية إسرائيلية شمال مدينة عكا، وهي أبعد نقطة تصل إليها هجمات الحزب منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة. ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مشاهد تظهر حالة الخوف بين إسرائيليين في عكا أثناء تفعيل الدفاعات الجوية، لمواجهة المسيّرات التي أُطلقت من لبنان. وقال حزب الله، في بيان، إنه […]

أبرز الأخبار

23 أبريل / نيسان 2024

غزة (فلسطين)– قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنه “بعد 200 يوم من معركة طوفان الأقصى لا يزال العدو المجرم يحاول لملمة صورته، لكنه لن يحصد سوى الخزي والهزيمة”. وأضاف أبو عبيدة -خلال كلمة حصرية بثتها الجزيرة- أن “العدو لن يحصد إلا الخزي والعار وإساءة الوجه، سواء بانكسار جيشه وفشله […]

أبرز الأخبار

23 أبريل / نيسان 2024

بيونغ يانغ (كوريا الشمالية)– أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أمس الاثنين، على مناورة تحاكي “هجوما نوويا مضادّا”، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية اليوم الثلاثاء. وقالت الوكالة الرسمية إن المناورة جرت بمشاركة “وحدات راجمات صواريخ ضخمة للغاية”، وخلالها أشاد كيم “بقوة ودقة” الصواريخ التي “أصابت هدفها على جزيرة” تقع على بُعد 352 كيلومترا. […]