ويكيليكس ينشر رسائل من بريد أوباما السري

obamaaa

واشنطن (الولايات المتحدة الأمريكية)- نشر موقع “ويكيليكس”، أمس الخميس، دفعة أولى من رسائل البريد الإلكتروني السري للرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأفاد “ويكيليكس” في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأن تلك الرسائل من العنوان السري المستخدم من قبل الرئيس  bobama@ameritech.net، مشيرا إلى أن أوباما ربما قد استخدم هذا الحساب الإلكتروني قبل فوزه في الانتخابات في نوفمبر من العام 2008.

ومن بين الرسائل التي تم الكشف عنها، رسالة إلكترونية بتاريخ 30 أكتوبر 2008، من جون بودستا للسيناتور أوباما، مع مرفق سري، تمت خلالها مناقشة تشكيل فريق التحول الاقتصادي، وكيفية تشغيله قبل أن يبدأ فترة ولايته في يناير من العام 2009.

“بولسون ومرؤوسوه، لا يعتقد أنهم يستطيعون تأجيل القرارات الهامة المتعلقة باستخدام أموال برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة وغيرها من تدابير الاستقرار المحتملة إلى ما بعد 20 يناير”.

وتكشف أحدث دفعة من رسائل البريد الإلكتروني سلسلة صفقات رئيس حملة هيلاري كلينتون، جون بودستا، الشريك على المدى الطويل مع عائلة كلينتون، بالإضافة إلى كونه كان رئيس فريق موظفي بيل كلينتون من العام 1998 إلى العام 2001، علما بأنه كان مستشارا للرئيس باراك أوباما أيضا.

وفي إحدى الرسائل التي تم إرسالها ليلة الانتخابات، في العام 2008، عند الساعة 19:39، قدم جون بودستا بعض الأفكار في اللحظة الأخيرة لاجتماع مجموعة الـ20 القادم، حيث كتب: “لا أريد أن أزعجك اليوم”، مضيفا أن المذكرة المرفقة أدناه تتعلق ربما بدعوة لاجتماع مجموعة الـ20 في الـ15 من نوفمبر”.

المصدر: روسيا اليوم