بعد جنوب أفريقيا.. الرئيس الصحراوي يحل بزامبيا على رأس وفد هام في زيارة عمل

img_1810

لوساكا (زامبيا)- وصل أمس الإثنين، الرئيس الصحراوي-الأمين العام لجبهة البوليساريو، اليوم رئيس الجمهورية، السيد إبراهيم غالي، على رأس وفد هام إلى لوساكا، في إطار زيارة عمل إلى جمهورية زامبيا قادما إليها من جمهورية جنوب أفريقيا بعد زيارة مماثلة دامت ثلاثة أيام، حسبما نقلته وكالة الأنباء الصحراوية (واص).

وكان في استقبال الرئيس الصحراوي والوفد المرافق له -حسب نفس المصدر- بمطار كينيث كاووندا الدولي وزير خارجية زامبيا هيري كالابا وأعضاء من الحكومة والسلطات المحلية والجهوية بمنطقة لوساكا.

وقدمت له التحية على أنغام النشيد الوطني الصحراوي، قبل أن يستعرض الفرق الفوكلورية المحلية التي جاءت لتؤدي له التحية والتعبير عن الترحيب بالوفد الرئاسي الصحراوي.

وتقيم الجمهورية الصحراوية وجمهورية زامبيا علاقات دبلوماسية على مستوى السفراء.

وكان الرئيس إبراهيم غالي قد غادر جنوب أفريقيا، أمس الإثنين، بعد زيارة عمل دامت ثلاثة أيام وكان في توديعه بالمطار وزيرة المرأة لدى رئاسة الجمهورية والسفير الجنوب أفريقي لدى الجمهورية الصحراوية والقائم بالأعمال بسفارة الجمهورية الصحراوية بجنوب أفريقيا.

ويُرافق الرئيس الصحراوي في هذه الزيارة كل من: وزير الشؤون الخارجية محمد سالم ولد السالك، وزير التعاون بلاهي السيد، كاتب الدولية للأمن والتوثيق إبراهيم محمد محمود، الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية فاطمة المهدي، نائب رئيس برلمان عموم أفريقيا أسويلمة بيروك وعبداتي بريكة مستشار بالرئاسة.