الكاتب الوطني السابق لحزب النهج الديموقراطي المغربي يؤكد أن حل النزاع في الصحراء الغربية يمر عبر تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير

tmp_20599-IMG_20170415_185126-1157190607-660x400

تونس- أكد الكاتب الوطني السابق لحزب النهج الديموقراطي المغربي، عبد الله الحريف، أن حل النزاع في الصحراء الغربية يمر عبر تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير بكل حرية وديمقراطية.

الحريف أكد في مقابلة مع موقع “المصير نيوز” على الحاجة إلى المزيد من ضغط القوى الديمقراطية من أجل تحقيق استفتاء تقرير مصيرالشعب الصحراوي للتعبير بشكل ديمقراطي.

الكاتب الوطني السابق للنهج الديمقراطي اعتبر أن الدعم الفرنسي للنظام المغربي في نزاع الصحراء الغربية واضح ومخجل في مقابل براغماتية من قبل إسبانيا، معتبرا أن البوليساريو والقوى الديمقراطية في المنطقة مطالبة بالاجتهاد في تقديم مبادرات تنهي المعاناة لتجاوز الوضع المأزوم.

مضيفا أنه “رغم الجراح والمعاناة التي عاناها الشعب الصحراوي والمغربي فهو يؤمن بوحدة شعوب المنطقة ويؤمن أن حل القضية الصحراوية مرتبط بالنضال والصراع ضد البنية المخزنية الخطيرة التي تجثم على الشعبين وفي اعتقاده أن النضال هو ضد عدو واضح هو المافيا المخزنية من أجل بناء مغرب الشعوب والتي في إطاره كل الشعوب تتمتع بحقها في تقرير المصير” .