بالتعاون مع منظمات دولية.. وزارة الشباب والرياضة الصحراوية تختار مشاريع لتشغيل الشباب في المخيمات

tttt_1

ولاية الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين)- أشرفت وزارة الشباب والرياضة الصحراوية بالتعاون مع منظمة “أوكسفام”، اليوم الأربعاء، على المسابقة النهائية لاختيار مشاريع الشباب، وذلك في إطار برنامج الوزارة القائم على توفير مناصب شغل للشباب.

البرنامج تشرف عليه وزارة الشباب والرياضة الصحراوية بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وتنفذه منظمة “أوكسفام”، وقد تم اختيار المشاريع الشبابية التي تتوفر على الشروط  المناسبة التي وضعتها الجهات المعنية ليتم بعد ذلك تمويلها وتجسدها على أرض الواقع.

وزير الشباب والرياضة الصحراوي، أحمد لحبيب، أوضح أن هذه المشاريع “تفتح الباب أمام فئة الشباب لتجسيد أحلامه وبناء مشاريعه الخاصة”، مشيرا إلى أن “مساهمة المفوضية السامية في تمويل هذه الأنشطة هو تأكيد منها على مساعدة الشباب  الصحراوي على مواجهة حالة اللجوء الصعبة التي فرضها الاحتلال المغربي على الشعب الصحراوي”.

وأوضح المسؤول الصحراوي أن “هذه المشاريع جاءت لتلبية حاجة ملحة، وهي فرصة للشباب لكي يصبح منتجا ويأخذ دوره ومكانته الايجابية في المجتمع، كما تساهم في إفشال مخططات العدو التي يحاول من خلالها استغلال الشباب في مشاريع  مشبوهة”.

وحث الوزير الصحراوي الشباب على الانخراط في هذه الأنشطة “لما لها من فائدة”، مؤكدا في نفس الوقت أنها “ليست الفرصة الأخيرة بل هناك العديد من الأنشطة المماثلة سيتم الانطلاق فيها مع الشركاء مستقبلا”.

تجدر الإشارة أن اللحنة المشرفة على النتائج النهائية مكونة من وزارة الشباب والرياضة الصحراوية ومنظمة “أوكسفام” والهلال الأحمر الصحراوي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالإضافة إلى ملاحظين ومستشارين مختصين وبرلمانيين.

المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية (واص)