نادي فرنسي لكرة السلة المحترفة يشرف على دورة تدريبية لفريق صحراوي من مخيمات اللاجئين

unnamed (1)

گراڤلين (فرنسا)- يخوض منذ أيام فريقٌ صحراوي قادم من مخيمات اللاجئين دورة تدريبية في كرة السلة المحترفة بنادي البحرية لكرة السلة بمنطقة گراڤلين الواقعة أقصى شمال فرنسا، وذلك بدعوة رسمية من إدارة النادي ودعم ومساندة من سلطات البلدية وكشافة فرنسا فرع الشمال.

وبحسب تصريح الإطار بوزارة الشباب والرياضة الصحراوية، الرايس سيدي إبراهيم، المشرف على الفريق، حيث أكد أن “الخطوة تهدف إلى تأهيل اللاعبين الصحراويين وتعلم أساسيات وقواعد لعبة كرة السلة المحترفة بالإضافة إلى الرفع من المستوى البدني للفريق والاحتكاك بفرق أخرى وكوادر اللعبة من فرنسا وإيطاليا خلال البرنامج التدريبي الذي سطرته إدارة النادي الفرنسي وأطره طيلة هذا الشهر”.

ويضيف الرايس سيدي إبراهيم أن “هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها التي يشارك بها فريق من الصحراويين”، مؤكداً على أنها “فرصة أمام الفريق والجهات المعنية بالدولة الصحراوية من أجل التعريف بالقضية الصحراوية وكفاح شعبنا من بوابة كرة السلة المحترفة في المستقبل القريب”.

وتجدر الإشارة إلى أن نادي البحرية گرافلين دانكيرك لكرة السلة المحترفة أسس سنة 1984 ويضم نجوما على مستوى عالي، ويشارك حاليا في بطولة فرنسا لكرة السلة المحترفة الدرجة الأولى وكأس فرنسا، كما سبق له الفوز بهاتين البطولتين في ثلاث مناسبات آخرها سنة 2013.

مراسلة: عالي الرُوبيو/ فرنسا