الوزير الأول الصحراوي يشرف على انطلاق الموسم الدراسي الجديد 2017/ 2018

abdelkader_2_0

ولاية العيون (خيمات اللاجئين الصحراويين)- أشرف أمس الأحد الوزير الأول الصحراوي، عبد القادر الطالب عمار، على انطلاق الموسم الدراسي الجديد 2017/ 2018 من ولاية العيون.

وفي كلمته بالمناسبة، أبرز الوزير الأول أن افتتاح الموسم يشمل رياض الأطفال، المدارس الابتدائية، الإعدادية والثانوية، وكذا الطلبة الدارسين بالجزائر لمواصلة دراساتهم الثانوية والجامعية، مهنئا الشعب الصحراوي على هذا المكسب.

ووجه الوزير الأول شكر الدولة الصحراوية للجزائر على تضامنها في هذا الجانب من خلال فتح المعاهد والثانويات والجامعات، وفي كل الميادين أمام الطلبة الصحراويين للحصول على مقاعد دراسية.

للإشارة، فقد انطلق أمس الأحد بشكل رسمي الموسم الدراسي الجديد 2017/ 2018 على مستوى مخيمات اللاجئين والأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية، وكانت وزارة التعليم والتربية قد عقدت بولاية أوسرد يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، الندوة الوطنية للتعليم التي ناقشت الوثيقة البيداغوجية، الحجم الساعي، خارطة التوزيع المدرسي ووثيقة المنافسات.

وقررت الوزارة خلال أشغال الندوة الوطنية، أن الانطلاق بكل المدارس الوطنية والجهوية والمحلية، يجرى تحت إشراف مباشر من السلطات الجهوية والمحلية وبتأطير من وزارة التعليم والتربية، كما اتخذت جملة من الإجراءات لضمان موسم دراسي ناجح.

وكانت وزارة التعليم والتربية قد شرعت بداية من الثالث سبتمبر الجاري، في عملية تسفير الطلبة الدارسين بالثانويات والمعاهد بالجزائر الشقيقة تحت إشراف لجنة من الوزارة والمؤسسات الوطنية الشريكة، إضافة إلى لجنة جهوية ولجان محلية.

المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية (واص)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *