وفد طلابي كولومبي يشارك في ملتقى دراسي حول قضية الصحراء الغربية بمقر الخارجية الصحراوية

Image1

ولاية الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين)- نظمت وزارة الخارجية الصحراوية بمقرها يوم أمس الأربعاء، ملتقى دراسي حول تاريخ وتطورات القضية الصحراوية ومساهمة منظمة الوحدة الأفريقية/الاتحاد الأفريقي في جهود البحث عن حل سلمي وعادل لتصحفية الاستعمار من آخر مستعمرة في أفريقيا، بحضور وفد طلابي من كولومبيا وخبراء صحراويين من مختلف الوزارات والقطاعات الاجتماعية.

وافتتح الملتقى من قبل الأمين العام للوزارة، محمد سالم حمدا، بحضور الوزير المستشار لدى رئاسة الجمهورية، البشير مصطفى السيد، والدكتور نيستور، منسق الوفد الطلابي الكولومبي، وممثل الجبهة في كولومبيا، عبد الله بوشيبة، حيث أكد الأمين العام للوزارة أن الملتقى يهدف إلى تعريف الشباب المشارك ببعض تفاصيل الموقف الأفريقي حول قضية الصحراء الغربية، إضافة إلى تقديم إحاطة عامة حول القضية الصحراوية للحضور.

3399f6ac-04ca-4836-8aa9-f0bf6dc9449c

بعد ذلك قدم الوزير المستشار لدى رئيس الجمهورية، البشير مصطفى السيد، عرضا تاريخيا مفصلا لتطورات القضية الصحراوية منذ بدايات تشكل الوعي الوطني الصحراوي بضرورة تنظيم المقاومة الوطنية، وتبني الكفاح المسلح ضد الاحتلال الاسباني، إلى غاية إمساك الأمم المتحدة بالملف منذ 1991، وما تبع ذلك من تباطئ في إدارتها له.

العرض الثاني قدمه الدكتور ماءالعينين اسلامة، وتناول فيه تاريخ وجهود منظمة الوحدة الأفريقية لحل القضية، منذ تأسيس المنظمة القارية سنة 1963، إلى غاية اليوم.

وبعد انتهاء العرض قدمت وزارة الخارجية الصحراوية شهادات مشاركة لأعضاء الوفد من طلبة وأساتذة، ليختتم اللقاء بصور تذكارية جماعية.