إختتام أشغال الحوار القضائي الأفريقي الثالث بمدينة أروشا التنزانية

img_20171111_113457_1

أروشا (تنزانيا)- أسدل الستار اليوم السبت على أشغال الحوار القضائي الأفريقي الثالث بمدينة أروشا التنزانية، تحت عنوان “تحسين الكفاءة القضائية في أفريقيا”، بعد مناقشة دامت لمدة ثلاثة أيام متتالية بحضور شخصيات وازنة في مجال القضاء على المستوى الأفريقي والدولي وممثلين عن المؤسسات الأفريقية المختلفة وكذا ممثلين عن الدول الأعضاء الـ55.

وركزت النقاشات على قضايا من قبيل أهمية مواصلة دراسة وتقييم حالة التكوين القضائي الأفريقي على المستوى الوطني، وكذا التكوين والتدريب حول حقوق الإنسان للهيئات القضائية الأفريقية عن بعد.

وفي إطار تشجيع ثقافة حقوق الإنسان، تم التركيز على تفعيل المحكمة الأفريقية والمركز الأفريقي للتميز القضائي والشبكة الأفريقية القضائية، وكذا مسألة تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعمل القضائي وتطبيق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العمل القضائي والأمن الالكتروني.

كما تناول أيضا التحديات المعيارية والمؤسساتية لإمكانية الوصول واستخدام الاجتهاد القضائي للمحاكم القارية والإقليمية من قبل المحاكم الوطنية.

ومن أجل تعزيز ثقافة حقوق الإنسان تقرر ضرورة ضمان تنفيذ خطة حقوق الإنسان في أفريقيا وتكييفها مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

للإشارة، شارك عن الجمهورية الصحراوية في أشغال الحوار الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات، فاطمة المهدي، بصفتها نائبا لرئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي (الإيكوسوك).

المصدر: وكالة الأنباء الصحراوية (واص)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *