برشلونة يكتسح ريال مدريد في عقر داره برباعية نظيفة

barsa-real

مدريد (إسبانيا): في أشهر كلاسيكو لكرة القدم في العالم، ووسط إجراءات أمنية مشددة على خلفية الأحداث الإرهابية التي وقعت في باريس الجمعة الماضي، دك برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني شباك غريمه التقليدي ريال مدريد بأربعة أهداف نظيفة في عقر داره، اليوم السبت، في الجولة  الـ12 من الدوري الإسباني.

وبهذا الفوز العريض يكون الفريق الكتالوني قد ضرب عدة عصافير بحجر واحد ولقن ريال مدريد درسا قاسيا، ليرفع رصيده (برشلونة) إلى 30 نقطة موسعا الفارق إلى ست نقاط مع الريال، الذي بات مهددا بفقدان المركز الثاني لصالح جاره ومنافسه الآخر أتلتيكو مدريد، الذي يلعب مباراته غدا الأحد.

ولم يكن هذا الفوز هو المكسب الوحيد لبرشلونة في المباراة، حيث استعاد الفريق إلى صفوفه نجمه الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الذي عاد للمشاركة في المباريات بعد التعافي من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لمدة شهرين.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما الأورغوياني، لويس سواريز، والبرازيلي، نيمار دا سيلفا، في الدقيقتين 11 وَ39؛ وفي الشوط الثاني سجل، أندريه إنييستا، الهدف الثالث في الدقيقة 53 قبل أن يُحرز، سواريز، الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 74.

وتجدر الإشارة إلى أن الفريقان هما الأكثر عراقة في تاريخ الدوري الإسباني، إذ حصد ريال مدريد اللقب 32 مرة مقابل 23 للفريق الكتالوني، وهما على مسافة بعيدة من أقرب المطاردين أتلتيكو مدريد الذي حصد اللقب 10 مرات.