أ- قواعد النشر
1. موقع “الصحراوي”، موقع إعلامي إخباري ثقافي مستقل لنشر الأخبار والآراء والمعلومات حول قضية الصحراء الغربية، وأهم القضايا الثقافية والسياسية والاجتماعية والانسانية في الدول المغاربية، والعربية والأفريقية والعالم.
2. يهدف “الصحراوي” إلى تشجيع نشر الأخبار والمواضيع، والمقالات، والأبحاث ذات المصداقية بشكل محترف ومهني وموضوعي وبأسلوب حضاري خدمة للأهداف الواردة أعلاه.
3. تعبّر المقالات والدراسات والبحوث المنشورة عن آراء كتابها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع. ولا يؤيّد الموقع بالضرورة أيّ من الأخبار أو الآراء أو التوجهات المنشورة إلا ما عبّر عنه المشرف على الموقع تحديدا وعلناً.
4. يمتنع الموقع عن نشر أي خبر أو موضوع غير مؤكد أو يتضمن توجيه إساءات أو إهانات أو اتهامات غير موثقة لأي جهة أو شخص أو أي معلومة غير مؤكدة، كما يمتنع عن نشر أي كتابة غير رصينة وأي تعليقات ساخرة أو بذيئة ضد أي شخص أو هيئة أو مجموعة. كما يمتنع الموقع عن نشر أي خطاب شوفيني، أو عنصري، أو مثير للفتن والنعرات والنزاعات والأحقاد مهما كان مصدره وهدفه،
5. ليس الموقع ملزما بتبرير عدم نشر خبر أو مقال ما لأي جهة كانت.
6. يحذف الموقع أي خبر أو موضوع نشر فعلا بمجرد أن يلاحظ أن به مخالفة لقواعد النشر، بالإضافة إلى حذف أي مقال أو خبر يتسم بالعدوانية أو لا يراعي قواعد النشر بعد اكتشاف مخالفته ذلك وليس ملزما بشرح أسباب هذا الحذف لأي جهة كانت .
7. يمتنع الموقع عن نشر أي مقال أو خبر وارد بأسماء مستعارة، إلا لأسباب أمنية خاصة بالنسبة للكتاب والصحفيين من المناطق المحتلة عند الضرورة وبعد التعرف على المصدر او الكاتب والاتفاق المسبق معه بعد إرسال المعلومات الحقيقة وتوضيح أسباب الكتابة باسم مستعار. وعند الكتابة لأول مرة في الموقع لا بد من إرسال نبذة مختصرة عن الكاتب ورقم هاتفه للتأكد من هويته، وسُتعامل جميع المعلومات بسرية كاملة من قبل إدارة الموقع.
8. ليس من مسؤولية الموقع مراجعة وتصحيح المقالات والدراسات والتقارير التي يتوصل بها من كتابها، الذين يتحملون وحدهم هذه المسؤولية، وقد يمتنع الموقع عن نشر أي خبر أو دراسة أو مقال إذا ما لوحظت فيها كثرة الأخطاء الإملائية، واللغوية، أو في حالة ملاحظة معلومات مغلوطة، أو خاطئة أو كاذبة فيها.
9. حقوق النسخ وإعادة النشر للأخبار والمقالات المنشورة على موقع “الصحراوي” متاحة للجميع شرط الإشارة للمصدر.
10. يرجى من كل كاتب أن يرسل صورة شمسية له مع المقال، كما يرجى من أي جهة أو شخص يريد نشر خبر على الموقع أن يرفق معه صورا ذات جودة جيدة أو مقبولة.
11. تحذف كافة المقالات والكتابات لكاتب أو مصدر ما من الموقع إذا ثبتت سرقتها بشكل كامل أو جزئي لمقالات كتّاب آخرين دون ذكر لذلك .