معتقلو “أكديم إزيك” يدخلون في إضراب عن الطعام احتجاجا على تفريقهم على سجون مختلفة داخل المغرب

presos politicos gdeim izic

القنيطرة (المغرب)- أعلن المعتقلون السياسيون الصحراويون “مجموعة أكديم إزيك” في بيان صادر عنهم أمس الأول الإثنين، الدخول في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 72 ساعة، ابتداءً من اليوم الأربعاء، وذلك احتجاجا منهم على عملية تفريقهم على عدة سجون مغربية.

ودعوا في بيانهم كل الضمائر الحية والجمعيات والمنظمات التي تعنى بحقوق الإنسان إلى ممارسة مزيد من الضغط على الدولة المغربية من أجل إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين واحترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

وفيما يلي النص الكامل للبيان كما توصل به موقع “الصحراوي”:

بيـــــــــــان

إحتجاجا منا على عملية تفريق المجموعة على عدة سجون مغربية، في محاولة من الدولة المغربية الانتقام منا مرة أخرى بعد الأحكام الجائرة الصادرة في حقنا من طرف قضائها الذي لا يمت للعدالة بأية صلة، كما أجمع على ذلك كل المراقبين والخبراء الدوليين الذين تابعوا أطوار “محاكمتنا” الصورية.

وتنديدا منا بكل وسائل التعذيب وأساليب الترهيب والاستفزازات المهينة الحاطة من الكرامة الانسانية الممارسة علينا، وكذا حرماننا من أبسط حقوقنا الأساسية التي تنص عليها كل القوانين والمواثيق الدولية.

نعلن الدخول في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 72 ساعة إبتداءً من يوم الأربعاء 11/ 10/ 2017، وندعو كل الضمائر الحية والجمعيات والمنظمات التي تعنى بحقوق الإنسان إلى ممارسة مزيد من الضغط على الدولة المغربية من أجل إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين واحترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

عن المعتقلين السياسيين الصحراويين/ مجموعة أگديم إزيك

السجن المركزي بالقنيطرة/ المغرب

10 أكتوبر 2017

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *