رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الإيراني بمناسبة الذكرى 39 لجمهورية إيران الإسلامية

ghali_rujhqni

بئر لحلو (الجمهورية الصحراوية)– بعث رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، رسالة تهنئة إلى الرئيس الإيراني السيد حسن روحاني بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لإحياء ذكرى جمهورية إيران الإسلامية.

وأبرز رئيس الجمهورية في رسالة له اليوم الأحد إلى نظيره الإيراني أن الاعتراف بقيمة الإنجازات التي تحققت في السنوات ال 39 الماضية من وجود جمهورية إيران الإسلامية ، أحرز الكثير من التقدم والتأثير الإيجابي ليس فقط على مواطنيها وإنما أيضا على التنمية البشرية على الصعيد العالمي والتزامها المستمر بالقضاء على جميع أنواع الاستعمار والقمع.

وأكدت الرسالة أن جمهورية إيران الإسلامية ستبقي دائما محاورا رئيسيا للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك ، وخاصة التصدي للتحديات الرئيسية المتعلقة بالسلم والأمن والسعي للدفاع عن كفاح الشعب الصحراوي من أجل انتزاع حقه في تقرير المصير والاستقلال.

وأوضح السيد إبراهيم غالي ، أن تعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين الإيراني والصحراوي عن طريق القنوات الدبلوماسية ، سيعزز التطلعات المشتركة لهذين الشعبين في التضامن والسلام والرفاهية “بلدان بعيدان جغرافيا ، ولكن قريبان من حيث القيم والرغبة الشديدة في الحرية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *